<
الشكاوي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

     
   
الرئيسية > الأخبار > مناقشة تعزيز التنسيق بين وزارتي الاتصالات والكهرباء في مجال التحول الرقمي
 
 


عدد المشاهدات  
209
 
  مناقشة تعزيز التنسيق بين وزارتي الاتصالات والكهرباء في مجال التحول الرقمي  
 
  09:14 م 2024/07/09
   
       
 

الثلاثاء، 03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو2024 الساعة 20:46:55

صنعاء :

ناقش لقاء بصنعاء اليوم ضم وزيري الاتصالات وتقنية المعلومات, و الكهرباء والطاقة، بحكومة تصريف الأعمال المهندس مسفر النمير,والدكتور محمد البخيتي، ، سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين في الجوانب التقنية والمعلوماتية، والتحول الرقمي، وأمن المعلومات.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي، ومديرا المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي، والهيئة العامة للبريد عمار وهان، ووكيل وزارة الكهرباء المساعد للشؤون المالية والإدارية هاشم الجنيد، إجراءات استكمال الربط الشبكي بين المؤسسة والهيئة العامة للبريد لتحصيل وسداد الفواتير الإلكترونية عبر النوافذ المرتبطة بمنصة "E-SADAD".

وأكد المجتمعون الحرص على وضع الإجراءات اللازمة لضمان حماية بيانات المستفيدين والمشتركين من الخدمة، عبر إطلاق عملية التحول الرقمي.

وفي الاجتماع، أكد الوزير البخيتي، أهمية التنسيق مع وزارة الاتصالات، لمواكبة التطوير والتحديث للوزارة  والجهات والوحدات التابعة لها لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين.

وأشار إلى سعي الوزارة للاستفادة من خبرات وزارة الاتصالات التي حققت قفزة نوعية في التحول الرقمي لكل مؤسسات الدولة بما فيها القطاع  الخاص.

وشدد وزير الكهرباء  والطاقة على ضرورة  المُضيّ باتجاه تحديث قطاع الكهرباء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الحاجة الماسّة للاستفادة من الخدمات المقدمة من الاتصالات والجهات التابعة لها بما فيها الهيئة العامة للبريد.

بدوره، أكد الوزير النمير الحرص على تعزيزالتكامل بين الوزارتين، باعتبارهما من الجهات التي تقدمان خدمات أساسية للمواطن،إضافة إلى الخبرة التي تمتلكها الجهتين في الأعمال الفنية والإدارية والمالية.

وحث على الاستفادة من تراكم الخبرة  التي تمتلكها كل من وزارتي الاتصالات والكهرباء، لتحقيق نهضة تنموية للوطن، لافتاً إلى أن وزارة الاتصالات تعتمد على المؤسسة العامة للكهرباء خصوصًا في المحطات الرئيسية لتزويدها بالتيار الكهربائي.

وأعرب وزير الاتصالات عن الأمل في المُضي بخطين متوازيين في البناء الاستراتيجي لقطاعي الكهرباء والاتصالات، سواء ما يتعلق بالتحول الرقمي، وأتمتة الأعمال والخدمات كركيزة أساسية من ركائز الحوكمة والشفافية، أو أمن المعلومات.

من جهته، أشار مدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور الريفي إلى ضرورة الترويج للدفع الإلكتروني والتعريف بمزاياه بين أوساط مشتركي مؤسسة الكهرباء من خلال الإعلان عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت من قبل المؤسسة والهيئة لزيادة نسبة الدفع الإلكتروني والتقليل من الدفع والتحصيل اليدوي.

وتطرق إلى مزايا التحول الرقمي الشفافية وانخفاض الوقت والجهد والتكلفة لعملية السداد والتحصيل، علاوة على ما يوفره الدفع الإلكتروني من فوائد إيجابية مرتبطة بالاقتصاد الوطني في تسهيل التبادل التجاري بالسوق المحلية وتقليل الاعتماد على تبادل النقد الورقي.

وجدد الدكتور الريفي التأكيد على حرص قيادة الوزارة والجهات التابعة لها على تعزيز الشراكة مع هيئة البريد كوسيط مالي حكومي ،يمثل نسبة كبيرة من الأمان، لافتاً إلى أن مؤسسة الكهرباء قطعت شوطاً في هذاالجانب مع الهيئة، لا سيما ما يتصل بخدمة الدفع والتحصيل الإلكتروني عبر منصة "E سداد".

فيما قدم مدير عام منصة أي سداد محمد المتوكل عرضاً حول خدمات  هذه المنصة الرقمية الوطنية الوسيطة بين المؤسسة العامة للكهرباء والجهات والمحافظ المالية.

حضر الاجتماع نائب مدير مؤسسة الكهرباء للشؤون المالية والإدارية عبدالله قراضة، وعضو مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء علي عزيز ومديرالشؤون المالية صلاح الزرقة، ومديرعام المتابعة والتنسيق محمد عامر والعلاقات العامةجمال الحبيشي.


   
       
 
 

راسلنا
 
بريدك الإلكتروني :
رسالتك :
 
 

   
شارك عبر  
 
 
 
 
   
     
     
 
 
 
     
للتواصل معنا


 

 

 

 

/ تلفون
/ البريد الإكتروني

 

تابعنا على


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات



الجمهورية اليمنية - صنعاء - الجراف - شارع  المطار
ص . ب  25237 , 25111